شؤون التعليم والطلاب

كلمة السيد الاستاذ الدكتور /وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب

بسم الله الرحمن الرحيم

أبنائى وبناتى طلاب كلية الهندسة بالمطرية – جامعة حلوان

يسعدني أن أهنئكم على انتمائكم لهذا الصرح العلمي الشامخ، وأوصيكم ونفسى بتقوى الله في السر والعلن وأن تجعلوا العلم والمعرفة هدفكم في الحياة لرفعة وخدمة الوطن.

ان الثروة الحقيقية للأمم هي عقول ابنائها المفكرة التي تستطيع ان تطوع قوى الطبيعة، وتستثمر ما أودعه الله في هذه الأرض من ثروات وخيرات لتقيم دعائم لمستقبل أفضل، وتدفع بعجلة التنمية إلى الأمام في جميع مناحي الحياة.

وايقاع التطور العلمى فى مجال العلوم الهندسية والاختراعات العلمية أصبح مذهلاً وأصبح العالم المترامي الأطراف قرية صغيرة. هذا التطور العظيم، وتلك الابتكارات والاخترعات هي نتاج العقل البشري الذي أودعه الله الخالق العظيم فى الانسان.

إن اهتمام كلية الهندسة بالمطرية بطلابها جاء من منطلق أن هؤلاء الطلبة هم الثروة الحقيقية ونتمنى من الله ان ينفع بلدنا الحبيب بكم.

وجميع أعضاء هيئة التدريس والفنيين والاداريين مسخرين جميعًا لخدمة هذا النبت الطيب من الطلاب، وتظل هذه الأيدي ترعى هذا النبت وتمده بما يحتاجه من علم ومعرفة حتى يصبح شجرة وارقة يستظل بظلها الآخرون ويستفيد من ثمارها المجتمع بكل طوائفه .

والكلية بها اربعة اقسام تعمل بنظام الفصول الدراسية وهى قوى ميكانيكية و هندسة سيارات وجرارات وهندسة مدنية وهندسة معمارية بالاضافة الى البرامج الجديدة التى تعمل بنظام الساعات المعتمدة فى مجال الهندسة الانشائية وهندسة الطاقة  

ولا يفوتنى أن أدعوكم جميعاً للمشاركة فى الانشطة الطلابية من خلال اتحاد الطلاب والاسر لكى تضعوا أقدامكم على أول طريق الممارسة الاجتماعية الإيجابية الصحيحة.

 ويطيب لى ان أذكر أن العديد من أساتذة وخريجى كليتنا شغلوا ويشغلون مناصب قيادية رفيعة فى كافة المجالات (علمية، سياسية، إجتماعية، ...) وان شاء الله سوف يأتى عليكم الدور يوماً فلتستعدوا من الأن لهذا اليوم.

فى النهاية أدعو الله العلى العظيم أن يكلل جهدكم بالنجاح وأن تكون دراستكم بالكلية مثمرة وناجحة

وفقكم الله وسدد خطاكم

                                                                                    وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب

                                                                                    أ.د علاء محمد احمد البطش